اللجنة السياسية الدائمة لحركة صحراويون من اجل السلام تدعو الاتحاد الأوروبي للانخراط الجدي في تعزيز الحل السلمي للقضية الصحراوية.

يمكنك المشاركة عبر وسائل التواصل الاجتماعي

إجتمعت اللجنة السياسية الدائمة لحركة صحراويون من اجل السلام مساء الاثنين 10 يوليو 2023 لبحث آخر التطورات بشأن القضية الصحراوية وبرنامج الأنشطة على مستوى أجندة الحركة داخليا وخارجيا.

مع بداية الإجتماع أشاد أعضاء اللجنة السياسية الدائمة بالتقرير الذي قدمه رئيس اللجنة التحضيرية للندوة الدولية الثانية للسلام والامن بالصحراء الغربية السيد “امحمد الشيخ” منوهين بالجهود المبذولة في إطار التحضير للندوة.

الإجتماع كان فرصة أيضا ليؤكد أعضاء اللجنة السياسية الدائمة مواصلة حركة صحراويون من اجل السلام رهانها على الحل السلمي لمشكل الصحراء الغربية، وذلك على أساس خارطة الطريق والاقتراح الذي قدمته الحركة بمؤتمر لاس بالماس في سبتمبر الماضي.

وانطلاقا من ذلك، فإن حركة صحراويون من اجل السلام تحث الاتحاد الأوروبي على تعزيز التسوية النهائية لمشكل الصحراء الغربية، بدلاً من التورط في خلافات عديمة الجدوى حول شرعية أو صحة اتفاقيات الصيد البحري مع المملكة المغربية، كما وصفت اللجنة السياسية الدائمة العرض الذي قدمته جبهة البوليساريو ومحاميها الفرنسي المتحمس بشأن منح تراخيص الصيد البحري لأسطول جزر الكناري ب”السخيف والمستحيل التطبيق”.

وفي ختام الإجتماع أعرب اعضاء اللجنة السياسية الدائمة لحركة صحراويون من اجل السلام عن تنديدهم بحملات القمع والعنف التي شنتها البوليساريو منذ مايو الماضي في مخيمات اللاجئين بتندوف.

يمكنك المشاركة عبر وسائل التواصل الاجتماعي
MSP

MSP

صحراويون من أجل السلام

أخبار ذات صلة

Deja una respuesta

Tu dirección de correo electrónico no será publicada. Los campos obligatorios están marcados con *