السكرتير الأول لحركة صحراويون من اجل السلام يشارك في ندوة بمدريد حول السياسة الخارجية المنظمة من طرف المنتدى الأوروبي.

يمكنك المشاركة عبر وسائل التواصل الاجتماعي

بدعوة من منتدى أوروبا، حضر السكرتير الأول لحركة صحراويون من اجل السلام السيد “الحاج أحمد باركلى” ندوة حول السياسة الخارجية وتحالف الحضارات إحتضنها فندق ريتز بالعاصمة الإسبانية مدريد.

خلال النقاش تدخل وزير خارجية إسبانيا السابق والممثل الحالي للأمين العام للأمم المتحدة لتحالف الحضارات السيد “ميغيل أنخيل موراتينوس” حيث ركز على الوضع في الشرق الأوسط، معتبراً أن حل الأزمة يتضمن الاعتراف بالدولة الفلسطينية.

كما أشار إلى مشكلة الصحراء الغربية، موضحا أنه منذ توليه منصب وزير الخارجية، سعت جهود الأمم المتحدة إلى التوصل إلى حل عادل ومقبول للأطراف في إطار الأمم المتحدة، وأن مقترح الحكم الذاتي والذي دافعت عنه الحكومة الإسبانية الحالية كان متطابقا مع هذه المبادئ.

وأشار موراتينوس أيضا إلى ضرورة احترام حقوق الصحراويين من خلال إضفاء الطابع الديمقراطي على النقاش في المجتمع الصحراوي من أجل تسهيل التوصل إلى حل وسط.

مضيفا الى ان إسبانيا تعتبر العلاقات مع المغرب “حيوية واستراتيجية، وسيكون للعلاقة بين البلدين ثقلها باعتبارها المحور الرئيسي لمستقبل التعاون بين أوروبا وإفريقيا، القارة التي يتركز فيها ثمانين في المائة من تلك المواد والمعادن الخاصة، أساسيات لتنمية اقتصاديات القرن الحادي والعشرين».

وحضر هذا الحدث الرئيس السابق للحكومة الإسبانية السيد “خوسي لويس رودريغيز ثاباتيرو”، ووزراء الخارجية والزراعة والصيد البحري، بالإضافة إلى العديد من السياسيين والدبلوماسيين والاقتصاديين وممثلي وسائل الإعلام.

وخلال المناقشة، أجرى السكرتير الأول لحركة صحراويون من اجل السلام اتصالات مع العديد من الشخصيات السياسية والدبلوماسيين.

لجنة الإعلام والاتصال

مدريد، 26 أبريل 2024.

يمكنك المشاركة عبر وسائل التواصل الاجتماعي
MSP

MSP

صحراويون من أجل السلام

أخبار ذات صلة

Deja una respuesta

Tu dirección de correo electrónico no será publicada. Los campos obligatorios están marcados con *