منسقية وادنون لحركة صحراويون من اجل السلام تعلن عن تشكيلة مكتبها المحلي.

يمكنك المشاركة عبر وسائل التواصل الاجتماعي

عقدت منسقية وادنون لحركة صحراويون من اجل السلام يومه الأحد بمدينة طانطان اجتماعا لها للإعلان عن تشكيلة المكتب المسير لمنسقية الحركة.

خلال الإجتماع تم إثارة النقاش حول المشروع السياسي لحركة صحراويون من اجل السلام، من خلال وضع الأطر والنخب الصحراوية بالمنطقة امام أهم الاهداف والتوجهات الأساسية للحركة،

التي تروم من خلالها حركة صحراويون من اجل السلام المساهمة في حل مشكل الصحراء الغربية، وتقييم المرحلة المنصرمة من ملف الصحراء.

خلال الإجتماع تم ربط الاتصال بالسكرتير الأول للحركة السيد “الحاج أحمد باركلى” الذي اثنى على اهتمام أطر وادنون بالمشروع السياسي للحركة، مرحبا بهم بهدف المشاركة في قيادة المشروع وإيصاله لتحقيق أهدافه.

موضحا ان حركة صحراويون من اجل السلام تسعى الى ايجاد حل ينهي معانات الصحراويين، بعد خمسين سنة من حالة عدم الاستقرار بسبب مشكل الصحراء الغربية.

كما أثنى المجتمعون على عمل حركة صحراويون من اجل السلام وسعيها لانهاء مشاهد الازمات التي إنبثقت عبر طول أمد المشكل، معبرين عن إيمانهم بأهداف وتوجهات الحركة، وسعيهم للدفع بالعمل نحو تحقيق المبتغى.

ليتم خلال الإجتماع التوافق على تشكيلة المكتب المسير لمنسقية وادنون عبر انتخاب السيدة “فاطمتو الزعما” رئيسة لفرع طانطان، والسيد “عبد الرحيم البرديجي” نائبا لها.

كما توزعت تشكيلة المكتب المسير على مختلف الهياكل التنظيمية المكونة لحركة صحراويون من اجل السلام، في إطار الانفتاح على الأطر والنخب الصحراوية بالمنطقة لقيادة المشروع السياسي.

والجدير بالذكر أن حركة صحراويون من اجل السلام كانت قد قدمت خلال الندوة الدولية الثانية للحوار والسلام بالصحراء الغربية المنظمة بالعاصمة السنغالية دكار أكتوبر الماضي، مقترح لحل مشكل الصحراء الغربية، في إطار كيان خاص له علاقات مع المملكة المغربية، ولديه مؤسساته التشريعية والتنفيذية والقضائية، تتماشى مع المعايير الدولية، كنماذج الحكم في كردستان العراق وكتالونيا وإقليم الباسك.

لجنة الإعلام والاتصال

مدريد، 15 أبريل 2024

يمكنك المشاركة عبر وسائل التواصل الاجتماعي
MSP

MSP

صحراويون من أجل السلام

أخبار ذات صلة

Deja una respuesta

Tu dirección de correo electrónico no será publicada. Los campos obligatorios están marcados con *