اللجنة الدولية للحوار والسلام تكرر دعمها لتوجهات وسياسات حركة صحراويون من اجل السلام

يمكنك المشاركة عبر وسائل التواصل الاجتماعي

في بيان صدر يومه الثلاثاء 12 مارس، أكدت الدكتورة “غراسييلا كونسينتينو”، رئيسة اللجنة الدولية للحوار والسلام، دعمها لقرار حركة صحراويون من اجل السلام الانضمام إلى الأممية الاشتراكية بصفة مراقب، مؤكدة “أن مثل هذا التواجد سيسمح بالدفاع عن نظرة أكثر توازنا وأكثر إيجابية، خلاف ما يحدث الآن حول البحث عن حل لصراع الصحراء الغربية”.

وفي الوثيقة، ترحب اللجنة بدعوة حركة صحراويون من أجل السلام إلى إيجاد حل واقعي وسلمي، يقوم على الحوار والتفاوض، ونبذ كافة أشكال الاحتكام إلى الكفاح المسلح.

وتعتبر اللجنة الدولية للحوار والسلام عمل حركة صحراويون من أجل السلام “موقفا إيجابيا وفعالا للغاية، عبر الحوار المباشر من أجل تسوية جدية، من خلال التفاوض حول نزاع الصحراء، تُحترم فيها كافة حقوق ومصالح الأطراف المعنية”.

كما أعربت اللجنة عن دعمها لطلب حركة صحراويون من أجل السلام من الأمين العام للأمم المتحدة بعقد طاولة مفاوضات موسعة من أجل التوصل إلى حل لنزاع الصحراء.

كما حث أعضاء اللجنة الدولية للحوار والسلام جبهة البوليساريو والجزائر على “التخلي عن موقفهما المعرقل والمعتاد، والتخلي عن كافة الأعمال المسلحة، والانضمام بشكل بناء في البحث عن حل واقعي وممكن وعادل لنزاع الصحراء”.

يُذكر أن إنشاء اللجنة الدولية للحوار والسلام جاء عقب المؤتمر الدولي للحوار والسلام المنظم من طرف حركة صحراويون من اجل السلام بالعاصمة السنغالية دكار نهاية أكتوبر الماضي، وتتكون من عدد من المثقفين والبرلمانيين وأساتذة الجامعات والسياسيين من أمريكا اللاتينية، والغرض منها هو الدعم ومرافقة حركة صحراويون من أجل السلام

في جهودها لترسيخ نفسها كبديل سياسي مؤيد للحل الوسط والمسار السلمي.

لجنة الإعلام والاتصال

مدريد، 12 مارس 2024

يمكنك المشاركة عبر وسائل التواصل الاجتماعي
MSP

MSP

صحراويون من أجل السلام

أخبار ذات صلة

Deja una respuesta

Tu dirección de correo electrónico no será publicada. Los campos obligatorios están marcados con *