لجنة الشباب بحركة صحراويون من أجل السلام تنظم لقاءا تواصليا مع مبادرة الحوار الليبي الليبي.

يمكنك المشاركة عبر وسائل التواصل الاجتماعي

في إطار سلسلة لقاءاتها التواصلية مع مختلف المنظمات والهيئات الدولية والإقليمية، نظمت لجنة الشباب بحركة صحراويون من أجل السلام لقاء تواصليا مع مبادرة الحوار الليبي الليبي، وذلك عبر تقينة التناظر المرئي.

وفي مستهل هذا اللقاء أكد السيد “سيدي اسباعي” أن فكرة التواصل مع مبادرة الحوار الليبي الليبي كانت نتاجا لما حققته هذه المبادرة من نجاحات انعكست ايجابا على الشعب الليبي، مضيفا أن حركة صحراويون من أجل السلام ستعمل على توطيد علاقاتها وعملها مع المبادرة بهدف الإستفادة من التجربة الليبية.

اللقاء شهد تبادل وجهات النظر والآراء بخصوص مبادرة الحوار الليبي الليبي، حيث قدم رئيس المبادرة الدكتور “حسن كنه” أبرز الأهداف التي نشأت على أساسها فكرة الحوار الليبي الليبي، مبرزا الدور الكبير الذي لعبه الحوار في تحقيق المصالحة الوطنية بليبيا.

ومعربا في هذا الإطار عن استعداد المبادرة للعمل المشترك مع حركة صحراويون من أجل السلام والهادف إلى المساهمة في التحسيس بأهمية التوصل لحل عاجل ونهائي لمشكل الصحراء.

من جهته قدم رئيس لجنة الإعلام والاتصال بالحركة السيد “عمر خنيبيلا” تعريفا شاملا عن حركة صحراويون من أجل السلام واسباب وجودها وأهدافها، مؤكدا نجاح الحركة في تنظيم لقاء جامع لأهل الصحراء بلاس بالماس كان بمثابة محطة مهمة للم الشمل وتوحيد الرؤيا.

في حين أكد السيد “محمد فاضل بقادة” رئيس مركز الدراسات السياسية والاستراتيجية بالحركة وجود روابط عديدة تجمع ساكنة الصحراء بالشعب الليبي، مضيفا أن العمل الثنائي سيساهم في الإستفادة من التجارب تعزيزا للخطاب الداعي لحل النزاعات بطرق سلمية.

وفي الختام أعرب السيد ” سيدي اسباعي” رئيس لجنة الشباب بالحركة عن رغبة السيد السكرتير الأول للحركة في دعوة السيد “حسن كنه” للمشاركة في الندوة الدولية الثانية للسلام والأمن بالصحراء الغربية “ملكى اهل الصحراء” الذي سيتم تنظيمه هذه السنة.

لجنة الإعلام والاتصال
18 أبريل 2023

يمكنك المشاركة عبر وسائل التواصل الاجتماعي

أخبار ذات صلة

Deja una respuesta

Tu dirección de correo electrónico no será publicada. Los campos obligatorios están marcados con *