وفد من حركة صحراويون من اجل السلام يجري مباحثات مكثفة مع عدد من مؤسسات الإتحاد الأوروبي

يمكنك المشاركة عبر وسائل التواصل الاجتماعي

عقد وفد من حركة صحراويون من اجل السلام اجتماعات بمقر الإتحاد الأوروبي ببروكسل مع العديد من أعضاء البرلمان الأوروبي ومسؤولون عن المفوضية السامية للشؤون الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبي.

الاجتماعات التي أجريت في مبنى البرلمان الأوروبي جمعت وفد الحركة مع أعضاء مجموعة حزب الشعب الأوروبي والتحالف التقدمي للاشتراكيين والديمقراطيينْ، بالاضافة الى عدد من أعضاء البرلمان الأوروبي المستقلين.

وفد حركة صحراويون من اجل السلام المكون من السكرتير الأول السيد “الحاج أحمد باريكلا” ونائب رئيس لجنة الخارجية والتعاون بالحركة السيد “محمد شريف”، أعرب خلال اللقاءات عن قلقه إزاء مواصلة جمود عملية السلام ومهمة المبعوث الشخصي للأمم المتحدة.

كما شرح الوفد نهج الحركة إتجاه الحل السلمي لمشكل الصحراء الغربية، مؤكدين على ضرورة فرض وقف إطلاق النار واستئناف الجهود لانجاح العملية السياسية المتوقفة في جنيف.

وخلال الاجتماعات أعرب أعضاء البرلمان الأوروبي عن تفهمهم لمقترحات حركة صحراويون من اجل السلام لتعزيز والمساهمة في حل سلمي من دون وجود رابح أو خاسر، كما أثنى البرلمانيون الأوروبيون على إلتزام الحركة بخصوص نهج ثقافة الديمقراطية والتعددية الحزبية كمفاتيح للسلام والتعايش بين شعوب شمال إفريقيا.

لجنة الإعلام والاتصال
مدريد، 02 مارس 2023.

يمكنك المشاركة عبر وسائل التواصل الاجتماعي

أخبار ذات صلة

Deja una respuesta

Tu dirección de correo electrónico no será publicada. Los campos obligatorios están marcados con *