وزير العدل الموريتاني السابق “سيدي ولد الزين” يستقبل السكرتير الأول لحركة صحراويون من أجل السلام

يمكنك المشاركة عبر وسائل التواصل الاجتماعي

إستقبل وزير العدل الموريتاني السابق السيد ” سيدي ولد الزين” وفدا من حركة صحراويون من أجل السلام ترأسه السيد السكرتير الأول “الحاج أحمد باريكلا” مرفوقا بعضو اللجنة السياسية السيد “محمد الشيخ عبد الله” و عضو اللجنة المركزية و نائب رئيس لجنة الخارجية و التعاون السيد “محمد شريف”

كما حضر اللقاء الشخصية الموريتانية المعروفة و رجل الأعمال السيد “محمد عبد الله ولد الغيلاني” عضو الحزب الحاكم، و المدير العام للشركة الموريتانية للألبان بالنعمة.

وتقدم وفد الحركة في مستهل المحادثات بتوضيح أبرز الأزمات والإخفاقات التي عاشها الصحراويون منذ أربعة عقود.
حيث أكد السيد السكرتير الأول الحاج أحمد باريكلا “أن الحركة تعمل جاهدة منذ تأسيسها على تذكير الرأي العام الدولي بضرورة المساهمة في إيجاد حل نهائي لقضية الصحراء الغربية، بعيدا عن أي صراع إقليمي، و عن خدمة الأجندات الدولية.”
مؤكدا “أن الحركة تسعى إلى حلحلة النزاع، بصفتها تمثل الغالبية الكبرى من الصحراويين، الذين أصبحوا يطالبون بحل عاجل ونهائي، وإنهاء المعاناة.”

من جهته أكد السيد “سيدي ولد الزين” أن قضية الصحراء الغربية تحتاج فعلا إلى إبتكار حلول غير تلك التي فشلت، بهدف التقدم بشكل إيجابي بالعملية السياسية المبنية على التفاوض، و محاولة تسهيل تلك العملية، دون أي تعنت أو تعصب لموقف محدد.
مؤكدا أن الحركة الصحراوية برئاسة السيد الحاج أحمد باريكلا تعتبر تمهيدا لتحقيق كل ذلك، وأن المرحلة الحالية تحتاج فعلا إلى صوت معتدل يدعو إلى إنهاء النزاع، وفق مبادئ السلام والإستقرار، وتحقيق العيش الكريم للصحراويين بأرضهم الأم.

كما أكد عضو الحزب الحاكم و رجل الأعمال الموريتاني السيد “محمد عبد الله ولد الغيلاني” أنه معجب بفكر و توجه حركة صحراويون من أجل السلام، مضيفا أنه وبحكم معرفته بمعاناة الصحراويين، فقد أصبح من الضروري خلق مناخ جديد يساهم في إيجاد حل.
مشيدا بمجهودات الحركة، ومتمنيا لها النجاح والتوفيق.

ليتم الإتفاق على مواصلة الإتصال، والعمل على أعلى المستويات، الدولية منها والداخلية، قصد تظافر الجهود، و الوصول بالصحراويين إلى بر الأمان.

وفي ختام اللقاء شكر السيد السكرتير الأول للحركة “الحاج أحمد باريكلا” السيد ” سيدي ولد الزين” و السيد “محمد عبد الله ولد الغيلاني” على حفاوة الإستقبال و كرم الضيافة.

لجنة الإعلام والإتصال
مدريد 07 سبتمبر 2021

يمكنك المشاركة عبر وسائل التواصل الاجتماعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.