ندوة حول “تمكين المرأة في مواجهة قضايا الامن والسلم “

يمكنك المشاركة عبر وسائل التواصل الاجتماعي

تسعى لجنة حقوق الإنسان بحركة صحراويون من اجل السلام إلى تسليط الضوء على مجموعة من القضايا المواضيعية المرتبطة بحقوق الإنسان في ارتباط بالقانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان والياته الحمائية، وانعكاسات ذلك على الافراد في منطقة شمال إفريقيا وبخاصة منطقة الصحراء الغربية ومخيمات اللاجئين الصحراويين جنوب غربي الجزائر، في علاقة بالتصدي للانتهاكات والترافع من اجل مزيد من التحصين للحقوق والحريات وإسماع صوت المحرومين في سياق تغلب عليه الدعوة إلى الحروب والترويج لخطابات العنف والكراهية وقضم للحقوق دون رقيب.

وتعقد اللجنة في هذا الصدد، ندوة علمية حول “تمكين المرأة في مواجهة قضايا الامن والسلم ” لتناول التحديات التي تواجهها المرأة في المنطقة، وكذا التشريعات التي من شانها ضمان حضورها في كافة المجالات وإشراكها في اتخاذ القرار تطبيقا لما نص عليه قرار مجلس الامن 1325 المتعلق بالمرأة والامن والسلام.

ويأتي اختيار موضوع “تمكين المرأة في مواجهة قضايا الامن والسلم”، استجابة للأسئلة الملحة التي يطرحها الرأي العام المحلي والدولي حول حقوق المرأة في سياقات النزاعات والضمانات الكفيلة بحماية حقوقها دون تقييد للحريات، وكذا رصد واختبار مدى التزام الدول وأصحاب المصلحة الاخرين بتعهداتهم في مجال حقوق الانسان، ولا سيما حقوق النساء وتبؤهن المكانة التي يستحقونها واستراتيجيات الترافع الكفيلة بالتصدي للانتهاكات المرتكبة ضد المرأة، بما يشمل التعذيب والعنف وانعدام المساواة والتمييز والقمع وتقليص مجال تحركهن بشكل عام.

لجنة الاعلام و الاتصال

العيون/ الصحراء الغربية

05/03/2021

يمكنك المشاركة عبر وسائل التواصل الاجتماعي

1 أفكار بشأن “ندوة حول “تمكين المرأة في مواجهة قضايا الامن والسلم “”

  1. ملاحظة:لقد تم بتر السطور التي تحمل أسماء و صفات النساء المتدخلات في الندوة المزمع تنظيمها من الملصق الإعلاني، المرجو إصلاح هذا العيب التقني من فضلكم و شكراً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.