محمود باعيا عضو اللجنة السياسية الدائمة لحركة صحراويون من اجل السلام يجري مباحثات مع رئيس حزب موريتاني.

يمكنك المشاركة عبر وسائل التواصل الاجتماعي

أجرى السيد “محمود باعيا” عضو اللجنة السياسية الدائمة لحركة صحراويون من اجل السلام وعضو هيئة التنظيم السياسي بالحركة مباحثات مع رئيس حزب الرباط الموريتاني الدكتور “سعد ولد لوليد”.

اللقاء عرف تبادل وجهات النظر بخصوص وضعية قضية الصحراء الغربية وحالة الجمود التي لازالت تميز المرحلة الحالية، حيث اكد السيد محمود باعيا ان تأسيس حركة صحراويون من اجل السلام كان أمرا يفرض نفسه بهدف ضخ دماء جديدة والعمل من اجل محاولة حلحلة المشكل.

مضيفا انه ومنذ اعلان التأسيس إنكبت حركة صحراويون من اجل السلام على الاتصال بمختلف المؤسسات الدولية والإقليمية وبمختلف فعاليات المجتمع الصحراوي، بهدف خلق دينامية فعالة في إطار أجواء يملئها الوضوح والصراحة، والتدقيق في أهم الأخطاء بهدف عدم تكرارها.

وأضاف السيد عضو اللجنة السياسية الدائمة لحركة صحراويون من اجل السلام ان موريتانيا تعتبر امتدادا لمجتمع أهل الصحراء، وان روابط عدة تفرض على الشعبين الموريتاني والصحراوي العمل المشترك من أجل تحقيق الأمن والاستقرار بالمنطقة.

من جهته عبر الدكتور “السعد ولد لوليد” رئيس حزب الرباط الموريتاني ان أولية الحفاظ على الأمن وتحقيق التعايش امر غاية في الأهمية بالنسبة للمنطقة.
مؤكدا تأييده لحركة صحراويون من اجل السلام نظرا لتبنيها للرؤية واقعية ومبدأ الحل السلمي الذي يضمن الأمن بالمنطقة.

مضيفا ان غاية موريتانيا هو العمل على تحقيق أسباب الاستقرار وعدم الانجرار وراء خطابات العداوة والتدمير بالمنطقة، ومعلنا عن دعمه وحرصه على العمل المشترك مع حركة صحراويون من اجل السلام في المستقبل بهدف المساهمة في تحقيق النجاح والازدهار لشعوب المنطقة.

لجنة الإعلام والاتصال
مدريد، 20 فبراير 2023

يمكنك المشاركة عبر وسائل التواصل الاجتماعي

أخبار ذات صلة

Deja una respuesta

Tu dirección de correo electrónico no será publicada. Los campos obligatorios están marcados con *