زعيم المعارضة الموريتانية السيد “أحمد ولد داده” يستقبل السيد “الحاج احمد باريكلا” السكرتير الاول لحركة صحراويون من أجل السلام

يمكنك المشاركة عبر وسائل التواصل الاجتماعي

بدأ وفد قيادي بحركة صحراويون من أجل السلام في جولة لدولة موريتانيا يلتقي خلالها عدة أحزاب سياسية بالبلاد، الوفد الذي يقوده السكرتير الأول للحركة السيد ” الحاج أحمد باريكلا ” مرفوقا بعضو اللجنة السياسية السيد ” امحمد الشيخ عبد الله” و عضو اللجنة المركزية ونائب رئيس لجنة الخارجية والتعاون السيد “محمد الشريف” ‏إفتتح جولته بلقاء زعيم المعارضة الموريتانية السيد “أحمد ولد داده” رئيس حزب تكتل القوى الديموقراطية الموريتاني.

و قد حظي وفد الحركة بترحاب كبير من طرف رئيس الحزب الموريتاني الذي عبر خلال بداية اللقاء عن سعادته بلقاء السكرتير الأول للحركة “الحاج أحمد باريكلا”.
وتخلل اللقاء نقاش عديد القضايا ذات الإهتمام المشترك، إضافة إلى تقديم الوفد لكافة البيانات و الأهداف والتوجهات التي تسهر الحركة على تنزيلها بصفتها إطارا سياسيا يطمح لتمثيلية ناجحة تصل بالشعب الصحراوي إلى بر الأمان.

ومن جهته أكد السيد “احمد ولد دداه” أن الوقت قد حان لإنهاء النزاع في الصحراء الغربية، وإيجاد حل يرضي الأطراف ويساعد شعوب منطقة المغرب العربي على تحقيق الامن والإستقرار.

ومن جهته عبر السيد “أحمد ولد داده” أنه يشاطر خطاب الحركة فيما يخص ضرورة ايجاد حل سلمي يضمن حقوق وكرامة الصحراويين، مشيرا أنه قد حان الوقت لحصول ذلك.

ومن جهته شكر السكرتير الاول لحركة صحراويون من أجل السلام حسن وكرم الضيافة الذي حظى به وفد الحركة من طرف الزعيم الموريتاني المعارض، كما أكد أن تواجد الحركة يشكل منعطفا كبيرا لملف الصحراء، مضيفا أن العملية السياسية التفاوضية تحتاج ضخ دماء جديدة تعبر عن وجهة نظر تختلف عن سابقاتها التي فشلت بكل المقاييس.

و أكد السيد السكرتير الأول للحركة ” الحاج أحمد باريكلا” أن لموريتانيا دور كبير في محاولة حلحلة مشكل الصحراء، خصوصا في ظل الروابط الكبيرة التي تجمع الصحراويين بالشعب الموريتاني، و أن أي تهديد لأمن المنطقة لا يخدم أبدا مصالح دولة موريتانيا.

وللإشارة فقد حضر اللقاء من الجانب الموريتاني كل من عضو قيادة الحزب ونائب الرئيس السيد “يعقوب ديالو” و مستشار الرئيس وعضو اللجنة الدائمة السيد ” عبد الله ولد أشفاغ”
وفي نهاية اللقاء قرر الجانبين مواصلة الإتصال الثنائي وتكثيف الإتصالات بينهما في المستقبل.

لجنة الإعلام والإتصال
مدريد 27 أغسطس 2021

يمكنك المشاركة عبر وسائل التواصل الاجتماعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.