“صحرايون من أجل السلام” تحث الاتحاد الأوروبي التدخل لوقف التوتر في الصحراء الغربية.

يمكنك المشاركة عبر وسائل التواصل الاجتماعي

بيان صحفي: 07/20

أعرب السكرتير الأول للحركة الصحراوية من أجل السلام، في رسالة وجهها إلى الممثل السامي للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، جوزيب بوريل، عن قلقه إزاء التصعيد الخطير الذي يحدث في الصحراء الغربية بين المغرب وجبهة البوليساريو.

وجاء في الرسالة أن “مناخ التوتر السائد قد يؤدي إلى تدهور له عواقب وخيمة على المنطقة”. ويضيف: “في ظل هذه الظروف الخطيرة، ارتيت في ضرورة مخاطبتكم لحثكم لممارسة سلطتكم الأخلاقية حتى تلتزم الأطراف بأعلى درجات ظبط النفس ويحترمان وقف إطلاق النار الذي قررته الأمم المتحدة”.
حث السكرتير الأول لحركة صحرايون من اجل السلام ​​السيد بوريل لممارسة نفوذه لإقناع جميع الأطراف بالمشاركة في العملية السياسية التي ترعاها الأمم المتحدة والتي تهدف إلى البحث عن اتفاق السلام.

،اتمنى ” السيد بوريل – تؤكد الرسالة – أن لا تدخر أي جهد لمنع تدهور الوضع الذي، بالإضافة إلى إزهاق الأرواح البشرية، من شأنه أن يتسبب في انتكاسة في جهود السلام التي تبذلها الأمم المتحدة.

واختتم السكرتير الأول لحركة صحرايون من أجل السلام الرسالة بإعادة تأكيد إرادة الحركة لمواصلة المراهنة على الطريق السلمي من أجل تسوية نهائية لمشكلة الصحراء الغربية.

لجنة الإعلام والاتصال
مدريد 16 نوفمبر 2020

يمكنك المشاركة عبر وسائل التواصل الاجتماعي

1 أفكار بشأن ““صحرايون من أجل السلام” تحث الاتحاد الأوروبي التدخل لوقف التوتر في الصحراء الغربية.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *