حركة صحراويون من اجل السلام تؤسس هيئة الحكماء.

يمكنك المشاركة عبر وسائل التواصل الاجتماعي

في اطار الانفتاح المتواصل على مختلف فئات المجتمع المدني الصحراوي و إصرارا منها على وضع لبنات اولى لترسيخ مفهوم واضح لخطابها السياسي نظمت حركة صحراويون من اجل السلام لقاءا تواصليا مع عدد من شيوخ وأعيان المجتمع الصحراوي بالساقية الحمراء.
خلال اللقاء تمت مناقشة مختلف المشاكل والاكراهات، التي سببها طول امد النزاع في الصحراء الغربية. لتقدم الحركة مضمون خطابها السياسي المنفتح. وشرح توجهاتها وأهدافها.

وقدمت قيادة الحركة للشيوخ والاعيان ما تحقق من نجاح منذ تأسيسها ومدى توجه عدد كبير من الشباب والنساء للانخراط بالحركة ايمانا منهم واقتناعا بصدق خطابها وحسن توجهه، خصوصا ما يتعلق بضرورة إيجاد حل متوافق عليه كما تنص على ذلك قرارات الأمم المتحدة.

واحاطت قيادة الحركة الشيوخ والاعيان بمضمون مشروع الحركة الذي يستهدف الإنسان الصحراوي في عمقه اضافة الى اقتراح لحل النزاع تم بلورته وإخراجه بالمؤتمر التأسيسي الاخير. والذي شهد مصادقة وتصويت المؤتمرين على كافة مخرجاته.

وتواصل اللقاء بتبادل وجهات النظر، كل حسب رؤيته ورأيه خدمة للشأن العام الصحراوي.
ليتم الإتفاق في نهاية اللقاء على تشكيل ” هيئة للحكماء ” واضعة بذلك الحركة، الشيوخ والاعيان الصحراويين بمكانتهم التي يستحقونها احتراما لأعراف وتقاليد المجتمع الصحراوي. وتاكيدا لرمزية هاته المؤسسة الضاربة في عمق التاريخ الصحراوي.

لجنة الاعلام و الاتصال

العيون

الصحراء الغربية

04/02/2021

يمكنك المشاركة عبر وسائل التواصل الاجتماعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.