حركة صحراويون من أجل السلام تجري لقاءات ببرلمان البارغواي

يمكنك المشاركة عبر وسائل التواصل الاجتماعي

إستقبل مساء الثلاثاء النائب الأول لرئيس مجلس النواب بالبرغواي “كارلوس أريتشيا” ، برفقة النائبين “خوان مانويل أنيازكو” و”أرنالدو فالديز” السكرتير الأول لحركة صحراويون من أجل السلام “الحاج أحمد باريكلى”، ورئيس لجنة العلاقات الخارجية “محمد شريف”.

وتطرق السكرتير الأول لاهداف الحركة حيث أكد أنها تسعى للسلام، من خلال الحوار في الصحراء الغربية،

مضيفا “لقد جئنا للبحث عن الدعم لاقتراح الحل السلمي القائم على الحوار لهذا الصراع الطويل في شمال غرب إفريقيا منذ سبعينيات القرن الماضي” مؤكداً أن الوقت قد حان لفتح حقبة سلام في هذه المنطقة، وأن الوقت قد حان لتعزيز الحل السلمي عبر الحوار وعبر القنوات السلمية.

من جانبه أوضح النائب أرنالدو فالديز أن حركة صحراويون من أجل السلام، تدين الإرهاب بكافة أشكاله، خاصة تلك التي تبررها عقائد دينية أو تعصب قومي، “إنهم يطلبون دعم باراغواي لهذه الحركة من أجل السلام، التي بدأت منذ حوالي أربع سنوات، واختاروا الحوار والوسائل السلمية للوصول إلى إتفاق سلام.

وقال البرلماني أيضًا إن هناك تقدمًا مهمًا في الحوار، وأضاف “إنهم اليوم يقومون بجولة في بلدان مختلفة في العالم، بلدان تتمتع بحريات مثل حرياتنا، سعيا للحصول على الدعم لهذه الحركة التي تسعى إلى السلام.

وتحدث السكرتير الأول إنه راضٍ جدًا عن الترحيب والأجواء والتماسك الذي أبداه أعضاء السلطة التشريعية في باراغواي تجاههم، مضيفا “أعتقد أننا، في الواقع، لاحظنا ليس فقط الاهتمام الجيد، ولكن أيضًا الرغبة في دعمنا في هذا الجهد”.

من ناحية أخرى، أوضح الدكتور فرانسيسكو خيمينيز، عضو المجموعة الدولية للباراغواي، أن اللجنة الدولية للحوار والسلام هي منظمة غير حكومية، مكونة من دبلوماسيين وسياسيين وأكاديميين ورجال ثقافة مستقلين، وتبدي قلقها إزاء تزايد الصراعات الدولية، وأعمال العنف، واستمرار انتهاكات حقوق الإنسان الشاملة.

لجنة الإعلام والاتصال

مدريد، 22 ماي 2024

يمكنك المشاركة عبر وسائل التواصل الاجتماعي
MSP

MSP

صحراويون من أجل السلام

أخبار ذات صلة

Deja una respuesta

Tu dirección de correo electrónico no será publicada. Los campos obligatorios están marcados con *