حركة صحراويون من أجل السلام تبعث رسالة طلب للانضمام إلى الأممية الاشتراكية

يمكنك المشاركة عبر وسائل التواصل الاجتماعي

في رسالة بعثها السكرتير الأول “الحاج أحمد باريكلا” الى الأمينة العامة للأممية الاشتراكية “بنديكتا لاسي” طلبت حركة صحراويون من اجل السلام رسميا دمجها كعضو مراقب بالأممية الاشتراكية، وهي منظمة تضم أكثر من 100 تشكيل سياسي ذي طبيعة اشتراكية وعمالية وديمقراطية واجتماعية في العالم.

القرار مضمون الرسالة كان قد تم تبنيه بالإجماع في اجتماع اللجنة السياسية الدائمة لحركة صحراويون من اجل السلام الذي إنعقد في 25 فبراير 2023.

ومن بين ما جاء في رسالة السكرتير الأول “..لقد منحتني اللجنة السياسية الدائمة تفويضًا لبدء محادثات معكي بغرض تنفيذ الإجراءات والتدابير اللازمة من أجل تحقيق التأسيس المذكور، إنه لشرف عظيم أن أشارك في اجتماعاتكم القادمة وأن نكون قادرين على تلبية رغبات مناضلي وقادة حركة صحراويون من اجل السلام..”.

وتواصلت الرسالة بالتذكير أن “..حركة صحراويون من اجل السلام وُلدت في أبريل 2020 كقوة سياسية صحراوية مستقلة تطمح إلى زرع ثقافة التعددية الحزبية والديمقراطية في المجتمع الصحراوي، ووضع حد لنموذج الحزب الواحد الذي فرضته البوليساريو منذ عام 1973..”.

كما أشار السكرتير الأول أن حركة صحراويون من اجل السلام ملتزمة بحل سلمي لنزاع الصحراء الغربية، وأكدت الرسالة “نحن ضد المسار العسكري ونريد الترويج لحل وسط مع المملكة المغربية”.

لجنة الإعلام والاتصال
مدريد: 18 مارس 2023.

يمكنك المشاركة عبر وسائل التواصل الاجتماعي

أخبار ذات صلة

Deja una respuesta

Tu dirección de correo electrónico no será publicada. Los campos obligatorios están marcados con *