بمناسبة اليوم العالمي للسلام ، حركة صحراويون من أجل السلام، تراسل الأمين العام للأمم المتحدة وتكرر التزامها بالعمل من أجل السلام في الصحراء الغربية

يمكنك المشاركة عبر وسائل التواصل الاجتماعي

في رسالة بعث بها السكرتير الاول لـ”صحراويون من أجل السلام” إلى الأمين العام للأمم المتحدة بمناسبة اليوم العالمي للسلام ، أكد السكرتير الأول على التزام الحركة بهذه القيمة السامية للإنسانية واستعدادها للعمل من أجل البحث عن حل سلمي لمشكلة الصحراء الغربية.

وجاء في الرسالة: “كما أشرنا في مراسلات سابقة”، فإن مناضلي وقادة الحركة مصممون بشدة على التعاون لبناء وتوطيد السلام والاستقرار في الصحراء الغربية ووضع حد لعواقب النزاع على المستوى الإنساني”.

وأعرب الحاج أحمد عن أسفه في نص رسالته الأمين العام الأممي لأن “كل الجهود التي بذلتموها أنتم وأسلافكم خلال العقود الثلاثة الماضية لم تؤدي إلى تسوية سلمية ونهائية للمشكلة”، لقد شدد الحاج أحمد على أن “حالة الركود الغير المستدامة هي التي أدت إلى نشأة حركة صحراويون من أجل السلام “. أنه على الرغم من قصر مدة وجودها على الساحة السياسية “فقد نجحت في خلق الأمل بين الشعب الصحراوي من خلال التزامها بحل وسط ، وهو حل تنتصر فيه جميع الأطراف، ولا سيما الشعب الصحراوي”.

من جانبها، شاركت يوم أمس لمعدلة الكوري نائب مسؤول لجنة حقوق الإنسان في حركة صحراويون من أجل السلام، في فالنيثيا، بمؤتمر نظمه مجلس مدينة تلك المدينة بمناسبة اليوم العالمي للسلام.

خلال الحدث الذي حضره مسؤولون بارزون في البلدية ومجتمع فالينثيا، حيث دعت لمعدلة الكوري العمل أيضًا على ضرورة إحلال السلام في الصحراء الغربية “كون هذا الهدف – كما قالت – هو الهدف الرئيسي وسبب وجود الحركة” صحراويون من أجل السلام “.
خلال الحدث ، الذي عقد تحت شعار “فالينسيا من أجل السلام” ، أجرت ممثلة الحركة محادثات مع مختلف المسؤولين من تلك المقاطعة الإسبانية.

لجنة الاعلام والاتصال
22 سبتمبر 2020

يمكنك المشاركة عبر وسائل التواصل الاجتماعي

1 أفكار بشأن “بمناسبة اليوم العالمي للسلام ، حركة صحراويون من أجل السلام، تراسل الأمين العام للأمم المتحدة وتكرر التزامها بالعمل من أجل السلام في الصحراء الغربية”

  1. بالخراشي رشيد

    ياخيل السلام سلام الله عليكم ورحمته وبراكته والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم جزاكم الله خيرا الله يوفقكم يارب العالمين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.