اللجنة السياسية الدائمة لحركة صحراويون من أجل السلام تعقد اجتماعا ​​لتحضير برنامج عملها لعام 2021.

يمكنك المشاركة عبر وسائل التواصل الاجتماعي

بيان صحفي رقم: 06/2020

عقدت اللجنة السياسية الدائمة للحركة يومي 29 و 30 ديسمبر، اجتماعا عبر تقنية الاتصال المرئي عن بعد، بمشاركة أعضائها الاحدى عشر والسكرتير الأول للحركة. وقد ركز الاجتماع على تقييم العمل المنجز منذ ظهور القوة السياسية الجديدة، في 22 أبريل، والتأكيد على مخرجات المؤتمر التأسيسي الذي انعقد 3 أكتوبر الماضي، وكذلك تنفيذ القرارات الصادرة عنه.

كما قدم أعضاء الهيئة نتائج مجموعة الأنشطة التي قامت بها مختلف اللجان والتنسيقيات التابعة للحركة، مع التركيز على العقبات التي واجهتها الحركة في بعض الأماكن بسبب نقص التنسيق وسوء الفهم.
وقد أصر الجميع على الحاجة إلى تحسين آليات الإدارة والتنسيق تحت إشراف اللجنة السياسية باعتبارها الهيئة الرئيسية للإدارة الجماعية لحركة صحراويون من أجل السلام.

كما حدد قادة الحركة أولويات برنامج العمل لعام 2021، مؤكدين على المرحلة المقبلة باعتبارها حاسمة، آخذين بعين الاعتبار أهمية وسرعة الأحداث المرتفبة.

وفي هذا الصدد، أكدت اللجنة السياسية الدائمة على ضرورة استعداد الحركة لمواجهة الوضع الجديد من خلال تعزيز وفرض وجودها كمرجع لـ “الخيار الثالث”.

وفيما يتعلق بعملية السلام، أعربت اللجنة السياسية الدائمة عن رغبتها في استئناف العملية السياسية في أقرب وقت ممكن، واستئناف جهود الوساطة من قبل مبعوث شخصي جديد للأمين العام للأمم المتحدة تكون الحركة على استعداد للتعاون معه من أجل ايجاد حل نهائي يضمن للشعب الصحراوي الحرية والعدالة والكرامة.

لجنة الإعلام والاتصال
مدريد، 30 ديسمبر 2020

يمكنك المشاركة عبر وسائل التواصل الاجتماعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.