السكرتير الأول لحركة صحراويون من أجل السلام يهنئ أنطونيو غوتيريس على إعادة انتخابه لمنصب الأمين العام للأمم المتحدة.

يمكنك المشاركة عبر وسائل التواصل الاجتماعي

بيان صحفي: رقم: 07/2021

في رسالة بعث بها إلى الأمين العام للأمم المتحدة، هنأ من خلالها السكرتير الأول لحركة صحراويون من أجل السلام السيد أنطونيو غوتيريس على إعادة إنتخابه كرئيس لأعلى هيئة دولية.

” إسمحوا لي فقط بتوجيه بضع الكلمات – تشير الرسالة-  لأعبر لكم، نيابة عن حركة صحراويوين من أجل السلام وأصالة عن نفسي، تهانينا الصادقة على إعادة إنتخابكم لمنصب الأمين العام للأمم المتحدة بعد التأييد وبالإجماع الذي لقيتموه لترشيحكم من قبل مجلس الأمن”.

وتضيف الرسالة: “بالنسبة لنا، فإن إستمراركم في المنصب يعني عدم إضاعة الوقت وكذلك الجهود المضنية التي بذلتموها في السنوات الأخيرة لإيجاد حل للمشكل المأساوي والطويل الأمد للصحراء الغربية”.

وبعد الاشارة إلى “الإهتمام الواضح والتعاطف الشخصي” لأنطونيو غوتيريس فيما يتعلق بالمشكلة الصحراوية  و”هو ما يشجعنا على الانتظار بثقة وإيمان لولايتك المقبلة”، أعرب السكرتير الأول لحركة صحراويون من أجل السلام عن رغبته في ” نجاح الأمين العام للأمم المتحدة في التسريع بتعيين مبعوثه الشخصي للصحراء الغربية  و”إستئناف العملية السياسية المتوقفة بعد إستقالة الرئيس السابق هورست كوهلر”. وتختتم الرسالة” اعادة  تأكيد دعم وتعاون صحراويون من أجل السلام من أن جهود الأمين العام للأمم المتحدة” تبدأ في تحقيق نتائج ملموسة ومرضية بالشكل الذي تتوق لها انتم و كافة الصحراويين”،  تؤكد الرسالة.

المكتب الصحفي للسكرتارية

مدريد، 11 يونيو 2021

يمكنك المشاركة عبر وسائل التواصل الاجتماعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.