محمد الشريف : نسعى لإيجاد حل لإنهاء معاناة الصحراويين.

يمكنك المشاركة عبر وسائل التواصل الاجتماعي

مقابلة حصرية مع نائب رئيس لجنة الخارجية و التعاون للحركة الصحراوية من أجل السلام نشرت في الموقع الرسمي لجريدة اطالايار.

الصحفي خافيير فرنانديز أريباس.

ترجمة لجنة الإعلام والاتصال|

محمد الشريف هو عضو مؤسس في الحركة الصحراوية من أجل السلام (MSP) ، وهو اتجاه سياسي جديد في الصحراء يعكس الشعور بالضيق العميق لآلاف الصحراويين.

تعكس الحركة الصحراوية من أجل السلام الانزعاج العميق لآلاف الصحراويين المتواجدين في المحافظات الجنوبية وفي مخيمات تندوف مع جبهة البوليساريو. تجمع هذه الحركة العديد من الكوادر السابقة في جيش البوليساريو والعلاقات الدولية ، ووزراء سابقين ، وضباط سابقين في جيش البوليساريو ، وتعيد تجميع الصحراويين من جميع أنحاء المنطقة والمخيمات.

مر محمد شريف بلحظات من المعاناة الشديدة في سجون البوليساريو الصغيرة في تندوف وهو الآن أيضًا عضو في مفوضية حقوق الإنسان بالداخلة.

ما هي الحركة الصحراوية من أجل السلام (MSP)؟

إنها حركة تسعى إلى حل لا يوجد فيه رابحون أو خاسرون ، بل نتيجة سلمية لصالح الصحراويين. هذه فكرة جديدة للصحراويين في مجال الديمقراطية.

هل لديك قبول؟

إن الشراكة بين الحزبين هي اتجاه سياسي جديد حيث أن البوليساريو هي الوحيدة الموجودة اليوم وتركها كثير من الناس لأنه لا توجد ديمقراطية ولديهم فقط خط سياسي مرسوم. تنوي حركتنا تقريبها من جميع الصحراويين ونحاول إيجاد حل لوضع حد لمعاناة الصحراويين. الذي استمر لمدة تناهز 50 عامًا لم يتم العثور على حل.

ما هي الاستراتيجية التي لديك لتنمو؟

شيئًا فشيئًا ستستمر هذه الحركة في تحقيق المكاسب ، لقد أصبحنا اليوم بالفعل أكثر من أربعة آلاف عضو وقد عقدنا مؤتمرات في كل من فرنسا والعيون و الداخلة والآن في الصحراء وموريتانيا. خطنا السياسي هو البحث عن الحل الأنسب للصحراويين وجعله ممكناً.

هل الحل الذي نتحدث عنه هو الحكم الذاتي؟

لا أعتبره هو الحل النهائي ، رغم أنه بداية جيدة لبدء المفاوضات. يتطلب تقديم الاستقلال الذاتي العديد من الضمانات من المجتمع الدولي وتطبيقها على نطاق واسع.

هل تعتقد أن قرار الولايات المتحدة سيعزز حل هذا الصراع؟

أعتقد حقًا أنه نعم ، إن دولة مثل الولايات المتحدة ، التي لها تأثير كبير على مجلس الأمن وأيضًا في العالم ، تعترف بالحكم الذاتي المغربي على الصحراء أمر مهم. يجب توفير حل مقبول وعملي على الأرض. بالنسبة لنا ، فإنه يضع أساسًا للتفاوض وللتمكن من إنهاء هذا الصراع.

ماذا ستكون المحطة النهائية؟

المرحلة النهائية هي تطوير حكم ذاتي أو كونفدرالية ، وهو حل مقبول للدول المتورطة في النزاع ويمكن تطبيقه.

ماذا ستسأل أسبانيا في هذا الوقت؟

أود أن أطلب من إسبانيا التدخل كوسيط وبهذه الطريقة لتكون قادرة على مساعدة الجهات السياسية الفاعلة ووضع حد لهذا الصراع.

هل من الضروري أن يأتي رواد الأعمال الإسبان للاستثمار والتعاون في تطوير داخلة؟

بالطبع تعاونهم مهم جدًا لتطوير داخلة وبهذه الطريقة يجعل الثقافة الإسبانية أقرب إلى المدينة. يجب أن نتذكر أن الداخلة كانت منطقة إسبانية لكن الأجيال الجديدة نسيت ذلك لأنهم لم يعشوها.

الرابط الأصلي للمقابلة

يمكنك المشاركة عبر وسائل التواصل الاجتماعي
MSP

MSP

صحراويون من أجل السلام

أخبار ذات صلة

1 comentario en «محمد الشريف : نسعى لإيجاد حل لإنهاء معاناة الصحراويين.»

Deja una respuesta

Tu dirección de correo electrónico no será publicada. Los campos obligatorios están marcados con *