فرع اللجنة التحضيرية لصحراويون من أجل السلام بموريتانيا يعقد إجتماعه الأول

يمكنك المشاركة عبر وسائل التواصل الاجتماعي

تنزيلا لبرنامج عمل الحركة، وتفعيلا لقرار اللجنة السياسية الأخير الرامي إلى تشكيل فروع اللجنة التحضيرية لمؤتمرها التأسيسي، عقد فرع “صحراويون من أجل السلام” بموريتانيا اجتماعه الأول مساء يوم أمس الجمعة 14 أغسطس بمدينة أنواذيبو.

الاجتماع الذي ترأسه نائب مسؤول فرع اللجنة التحضيرية بموريتانيا محمد ولد الشريف ولد لعروسي، ضم منسقي وأعضاء الهياكل واللجان وفرق العمل داخل الفرع. وتطرق إلى سبل التهييئ للمؤتمر التأسيسي، إلى جانب دارسة الجوانب الفنية المتعلقة بالندوات التحضيرية، فضلا عن تشكيل فرق العمل وتوزيع مهام التنسيق على أعضاء الفرع في كافة أماكن تواجدات الصحراويون بالقطر الموريتاني، بالاضافة الى توسيع قواعد الحركة، وتأطير طلبات الانخراط المتنامية في المناطق التابعة لفرع الحركة بموريتانيا.

كما تطرق المجتمعون لظروف نشأة الحركة والسياقات السياسية التي ميزتها، فضلا عن التحديات الكبيرة التي تعيشها، قبل أن يخلصوا إلى النتائج الإيجابية المسجلة على مستوى انتشار الحركة في الأوساط الصحراوية، والتنامي المتزايد للمنخرطين، ليثمنوا المكاسب المحققة على المستويات السياسية، التنظيمية والاعلامية، خاصة الزخم الكبير الذي لاقته الحركة منذ الاعلان عن بيانها التأسيسي، حيث عبروا عن تمسكهم بالأهداف المضمنة في البيان التأسيسي، ليعلنوا عن انخراطهم التام في الجهود الرامية الى إنجاح مؤتمر الحركة الأول الجاري التحضير له.

وكانت اللجنة السياسية لـ”صحراويون من أجل السلام” قد صادقت على لائحة أعضاء اللجنة التحضيرية ، فيما باشرت الفروع التابعة لها في كل من الساقية الحمراء وواد الذهب اجتماعاتها التمهيدية لمؤتمر الحركة التأسيسي، كما إختتمت مركزية اللجنة التحضيرية سلسلة الاجتماعات الأولية مع كافة اللجان التقنية والفروع التنظيمية.

لجنة الإعلام والإتصال
15 أغسطس 2020

يمكنك المشاركة عبر وسائل التواصل الاجتماعي
MSP

MSP

صحراويون من أجل السلام

أخبار ذات صلة

Deja una respuesta

Tu dirección de correo electrónico no será publicada. Los campos obligatorios están marcados con *