حركة صحراويون من أجل السلام تجدد مطالبتها بتدخل مبعوث الأمم المتحدة لوقف خسائر الأرواح البشرية في الصحراء الغربية

يمكنك المشاركة عبر وسائل التواصل الاجتماعي

على إثر وفاة ثلاثة شبان آخرين يوم الجمعة الماضي بعد تدخل طائرات مسيرة مغربية في منطقة ميجك (جنوب الإقليم) ، وجه السكرتير الأول لحركة صحراويون من أجل السلام رسالة إلى السيد ستيفان دي ميستورا ، المبعوث الشخصي لـ الأمين العام للأمم المتحدة للصحراء الغربية، يعرب فيها عن أسفه للخسارة في الأرواح البشرية ويطلب التدخل لفرض احترام وقف إطلاق النار في أسرع وقت ممكن.

في ذات السياق، وبعد تهنئته على الدعم الذي حصل عليه من مجلس الأمن في قراره الأخير لمواصلة مهمته للمساعي الحميدة، أعرب السكرتير الأول عن أسفه لاستمرار فقدان الأرواح البشرية. حيث أكد أن، ” الحقائق لا تحمل أي مشاهد تفائل على الأرض، واليوم فقط فقد ثلاثة شباب أرواحهم في منطقة ميجك “.

كما أضاف الحاج أحمد باركلا السكرتير الأول لحركة صحراويون من أجل السلام في رسالته، “من الواضح ، السيد دي ميستورا ، أن الضحايا هم أطفال من أسر فقيرة لم تجد طريقة أخرى للحياة، إن دفع هؤلاء الأولاد للمشاركة في حرب غير متكافئة هو عمل غير مسؤول، خاصة إذا كنت تعلم مسبقا أنه لا يؤثر على مجرى الأحداث، ولن يبلغ الحجم المطلوب لتعديل ميزان القوى على الأرض “.

في ختام رسالته يؤكد السكرتير الأول للحركة للسيد ستيفان دي ميستورا، “أنا مقتنع بأنك تشاركنا آلامنا وآلام أمهاتنا، وبالتالي ستفهم مناشدتنا بأن لا تدخر جهدا من أجل تنفيذ وقف إطلاق النار، في أقرب وقت ممكن، ووضع حد لإراقة الدماء وفقدان الأرواح”.

لجنة الإعلام والاتصال
مدريد ، 06 نوفمبر 2022

يمكنك المشاركة عبر وسائل التواصل الاجتماعي

أخبار ذات صلة

Deja una respuesta

Tu dirección de correo electrónico no será publicada. Los campos obligatorios están marcados con *