اللجنة السياسية الدائمة لحركة صحراويون من اجل السلام تدين عملية القمع والاعتقالات التي باشرتها قوات البوليساريو يومه الجمعة بمخيم الداخلة.

يمكنك المشاركة عبر وسائل التواصل الاجتماعي

اجتمعت اللجنة السياسية الدائمة لحركة صحراويون من أجل السلام يومه السبت 08 أبريل 2023 في جلسة عادية، حيث ناقش أعضاء اللجنة برنامج الأنشطة المخطط لها للعام الحالي وآخر تطورات المشكلة الصحراوية.

وعرض السكرتير الأول للحركة نتائج الاجتماعات التي عقدت مؤخرا في البرلمان الأوروبي، والاتصالات التي انكبت عليها الحركة مع بداية العام الجاري.

وتم التأكيد خلال اجتماع اللجنة السياسية الدائمة للحركة على الجهود والاتصالات التي جرت مع مختلف الهيئات الدولية بعد الأحداث الأخيرة وأعمال الشغب في مخيمات اللاجئين الصحراويين بتندوف، وتحديداً في مخيم الداخلة حيث قامت قوات البوليساريو الأمنية بأعمال قمعية عنيفة الأسبوع الماضي ضد السكان المدنيين.

كما ادانت اللجنة السياسية الدائمة عمليات المداهمات والاعتقالات التي وقعت يومه السبت 08 ابريل 2023 والتي نفذتها قوات البوليساريو بمخيم الداخلة، حيث تم اعتقال عشرات الشباب إضافة الى مداهمة خيمة عائلة دون مراعات لحرمات النساء والشيوخ وقلة حيلة الأطفال، وذلك إنتقاما من أحداث الأسبوع الماضي، ويحصل هذا في ظل تواجد افراد من الإتحاد الإفريقي المكلفين بمراقبة انتخابات البرلمان بالبوليساريو.

إن حركة صحراويون من اجل السلام لتجشب وتدين بأشد عبارات الإدانة سياسة القمع والترهيب التي تنهجها قيادة البوليساريو في حق ساكنة مخيمات تندوف العزل، كما تطالب حركة صحراويون من اجل السلام المنظمات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان بالتدخل العاجل من أجل رفع القمع على ساكنة مخيمات تندوف، إضافة الى مطالبتها السلطات الجزائرية بتحمل مسؤولياتها اتجاه اللاجئين المتواجدين على أرضها.

وأدانت اللجنة السياسية الدائمة الاستخدام المفرط للقوة ونشر مجموعات البوليساريو الخاصة قصد ترهيب السكان المدنيين داخل المخيمات.

وحذرت حركة صحراويون من اجل السلام عبر رسائل وجهتها الى الأمين العام للأمم المتحدة والبرلمان الأوروبي من اقتراب موجة قمع بعد أعمال الشغب يوم الجمعة الماضي وحرق عدد من سيارات الدرك.

كما نوهت اللجنة السياسية الدائمة خلال اجتماعها بمقترح الإنضمام للأممية الاشتراكية الذي تم تقديمه للهيئة الدولية.

من جهة أخرى، ناقشت اللجنة السياسية الدائمة التحضيرات الجارية المتعلقة بالندوة الدولية الثانية للسلام والأمن بالصحراء الغربية، وأعطت موافقتها على تشكيل لجنتها التحضيرية التي سيتم الإعلان عنها قريبا.

كما أعربت أعلى هيئة سياسية بالحركة عن إرتياحها للإقبال المتزايد بصفوف الحركة، وخاصة من قبل الكوادر الشابة من الرجال والنساء الحاصلين على تعليم جامعي عالي.
وفي ختام الإجتماع أعلن السكرتير الأول عن إعادة هيكلة مرتقبة وتجديد المناصب على مستوى معظم الهيئات بالحركة.

لجنة الإعلام والاتصال
09 أبريل 2023

يمكنك المشاركة عبر وسائل التواصل الاجتماعي
MSP

MSP

صحراويون من أجل السلام

أخبار ذات صلة

Deja una respuesta

Tu dirección de correo electrónico no será publicada. Los campos obligatorios están marcados con *