اللجنة السياسية الدائمة لحركة صحراويون من اجل السلام تعقد اجتماعا لها عبر تقنية التناظر المرئي برئاسة السكرتير الأول للحركة

يمكنك المشاركة عبر وسائل التواصل الاجتماعي

برئاسة السيد السكرتير الأول لحركة صحراويون من اجل السلام “الحاج أحمد باريكلا” اجتمعت اللجنة السياسية الدائمة للحركة وهي أعلى هيئة سياسية داخل التنظيم وذلك يومه السبت 25 فبراير 2023 عبر تقنية التناظر المرئي.

الاجتماع كان مناسبة بحث من خلاله أعضاء اللجنة آخر تطورات مشكل الصحراء الغربية وأنشطة الحركة على المستويين الداخلي والدولي.

وبعد الإعراب عن قلقهم إزاء جمود العملية السياسية ومهمة المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة، حث أعضاء اللجنة السياسية الدائمة للحركة السيد “ستيفان دي ميستورا” على مضاعفة جهوده لفرض وقف إطلاق النار واستئناف وتوسيع الحوار السياسي ليشمل ممثلين وفاعلين صحراويين آخرين.
كما درس أعضاء اللجنة نتائج العمل الذي قامت به هيئة التنظيم السياسي ومقترحاتها لإعادة تنشيط وتكثيف عمل وبرامج مختلف هيئات الحركة (المنسقون واللجان والمجموعات).

وأثنت اللجنة عالياً خلال اجتماعها على عمل الهيئة وتبنت مقترحاتها لتوسيع انتشار الحركة، وتوصياتها لتشجيع انضمام العديد من المفكرين الصحراويين إلى الهيئات ومجموعات العمل على الأرض، وتعزيز الديناميكيات المستمدة من المؤتمر الأول ونتائج لقاء لاس بالماس ملكى اهل الصحراء المنظم بنهاية سبتمبر 2022 في جزر الكناري.

وأعربت اللجنة السياسية الدائمة عن دعمها لخطة العمل المقترحة ونشرها وايصالها للسكان الصحراويين، إضافة الى اقتراح الحل المقدم من قبل الحركة في جزر الكناري والعمل على تسويقه على الصعيد الدولي، وتجديد وتنشيط الهيئات المختلفة بحركة صحراويون من اجل السلام.
كما قررت اللجنة السياسية الدائمة للحركة دراسة المبادرة التي اقترحتها هيئة التنظيم السياسي بالحركة المتعلقة بتنظيم المؤتمر الدولي الثاني للسلام “ملكى اهل الصحراء” وذلك خلال السنة الجارية.

لجنة الإعلام والاتصال
مدريد، 25 فبراير 2023

يمكنك المشاركة عبر وسائل التواصل الاجتماعي
MSP

MSP

صحراويون من أجل السلام

أخبار ذات صلة

Deja una respuesta

Tu dirección de correo electrónico no será publicada. Los campos obligatorios están marcados con *